ما هي الكرة التي سيتم استخدامها في يورو 2024؟

ما هي الكرة التي سيتم استخدامها في يورو 2024؟
14 يونيو 2024 - 7:41 م

تنتشر حمى بطولة يورو 2024 في جميع أنحاء القارة، حيث يستعد المشجعون لمهرجان كرة قدم يستمر لمدة شهر.
في حين أن كرة القدم الفعلية بحد ذاتها هي مصدر جذب النجوم، إلا أن هناك الكثير من العناصر الأخرى المثيرة للبطولة الدولية الكبرى، ومن بينها كرة جديدة تمامًا. كانت هناك بعض الجمال المطلق على مر السنين في كل من البطولات الأوروبية وكأس العالم، وكانت بطولة يورو 1968 هي الأولى التي تم فيها استخدام كرة مخصصة.
لكن كرة يورو 2024 مختلفة قليلا وأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية عن الإصدارات السابقة، حتى أنها تساعد المسؤولين على القيام بعملهم في بطولة هذا الصيف في ألمانيا.
إليك كل ما تريد معرفته عن كرة يورو 2024.

ما هي الكرة التي سيتم استخدامها في يورو 2024؟

تم تسمية كرة يورو 2024 رسميًا باسم “Fussballliebe”، والتي تعني “حب كرة القدم” باللغة الألمانية، وتوفر مظهرًا نظيفًا وأنيقًا. تم إنتاجها من قبل شركة أديداس – الشركة المصنعة لكل كرة يورو فريدة من نوعها تم تصنيعها على الإطلاق – وتتميز بمثلثات ملونة في جميع الأنحاء، بالإضافة إلى شعار البطولة.
وفقًا لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “يمثل التصميم حركة الكرة وطاقة اللعبة، بينما يحتفل استخدام الألوان الجريئة بالحيوية التي تجلبها الدول المتنافسة. تظهر الرسوم التوضيحية لكل ملعب من ملاعب البطولة على الكرة بجانب الشعار. اسم كل مدينة مضيفة.”

كيف ستساعد كرة يورو 2024 المسؤولين؟

الشيء المميز في Fussballliebe هو أنه سيساعد الحكام وVAR على اتخاذ قرارات أكثر دقة لأنه يحتوي على شريحة بداخلها يمكنها اكتشاف اللحظة التي تم ضرب الكرة فيها بالضبط. ويتم نقل هذه المعلومات إلى المسؤولين، حيث ترسل الكرة البيانات 500 مرة في الثانية.
من المفترض أن تمكن تقنية Fussballliebe المثيرة للإعجاب المسؤولين من اتخاذ القرارات المتعلقة بحالات التسلل ولمسات اليد بشكل أسرع بكثير، وهو أمر لا يمكن أن يكون إلا أمرًا جيدًا عندما يتم تنفيذه بدقة. إنها أول كرة تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تستخدم “تقنية الكرة المتصلة” لمساعدة المسؤولين.