كريستيانو رونالدو يتعهد “باحترام قرارات المدرب” في يورو 2024

كريستيانو رونالدو يتعهد "باحترام قرارات المدرب" في يورو 2024
14 يونيو 2024 - 7:53 م

تعهد كريستيانو رونالدو “باحترام القرارات” التي اتخذها مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز في بطولة أمم أوروبا 2024، واصفا استمراره في تمثيل منتخب بلاده في سن 39 عاما بأنه “هدية”.
لعب رونالدو 207 مباريات مع منتخب البرتغال وسجل 130 هدفًا، وكلاهما رقمان قياسيان عالميان في كرة القدم الدولية للرجال، وسيبدأ المنافسة في بطولة أوروبا السادسة في مسيرته اللامعة، وهو رقم قياسي أيضًا، في الأيام المقبلة.
تمكن الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات من إطالة مسيرته بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية، حيث سجل 50 هدفًا لصالح النصر خلال 2023/24 – وهو أفضل رقم له في موسم واحد منذ ثماني سنوات منذ ذروته في ريال مدريد، وإن كان ذلك على مستوى أقل.
كما سجل رونالدو 12 هدفًا في آخر 11 مباراة له مع البرتغال منذ بداية عام 2023، بما في ذلك عشرة أهداف خلال تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 – واحد أكثر من كيليان مبابي واثنين أكثر من هاري كين. لكنه خاض كأس عالم مخيبة للآمال في عام 2022 عندما كان خروجه الثاني المضطرب من مانشستر يونايتد لا يزال صعبًا، ولم يكمل 90 دقيقة ولو مرة واحدة ثم جلس على مقاعد البدلاء في الأدوار الإقصائية.
وبعد مرور عام تقريبًا، بدا أن مدرب البرتغال السابق فرناندو سانتوس يشير إلى أن العلاقة التي امتدت لعقدين من الزمن بحلول تلك المرحلة قد انهارت كنتيجة مباشرة لذلك.
وقال رونالدو قبل المباراة الافتتاحية للبرتغال ضد جمهورية التشيك يوم الثلاثاء المقبل: “الشيء الأكثر أهمية هو أنني بصحة جيدة بدنياً ونفسياً”.
“أنا مستعد، أنا أستعد دائمًا بأفضل طريقة، أنا محترف بنسبة 100٪. سأكون جاهزًا كما هو الحال دائمًا لمساعدة بلدنا واحترام قرارات المدرب”.