استمرار غياب كيليان مبابي عن جلسة التدريب و الشكوك حول لياقته

استمرار غياب كيليان مبابي عن جلسة التدريب و الشكوك حول لياقته
14 يونيو 2024 - 7:46 م

غاب كيليان مبابي عن جلسة التدريب المفتوحة لفرنسا يوم الخميس مع استمرار الشكوك حول لياقته قبل بطولة أمم أوروبا 2024.
وتعرض مبابي لضربة خلال فوز فرنسا 3-0 على لوكسمبورغ في وقت سابق من هذا الشهر، واقتصر على الظهور لفترة قصيرة كبديل في المباراة الأخيرة أمام كندا، وبعد ذلك اعترف المدرب ديدييه ديشان بأن مبابي كان يعاني من “كدمات كبيرة” في ركبته.
مع قلق العديد من المشجعين بشأن لياقته البدنية قبل المباراة الافتتاحية لفرنسا في بطولة أمم أوروبا 2024 ضد النمسا يوم الاثنين، فإن الأخبار التي تفيد بأن مبابي لم يتم رصده في جلسة التدريب العامة يوم الخميس زادت من القلق.
وفقًا لصحيفة ليكيب ، لم يتم تقديم أي سبب رسمي لغياب مبابي، حيث أشار المطلعون إلى أن نجم ريال مدريد الذي سيصبح قريبًا تم إبعاده عن أي ضرر آخر محتمل.
وأصيب معسكر فرنسا بفيروس في الآونة الأخيرة أدى إلى إصابة عدد من اللاعبين. كما غاب الجناح كينجسلي كومان عن جلسة الخميس بسبب الخلل، بينما لم يكمل مدافع ليفربول إبراهيما كوناتي التدريب بعد ظهور الأعراض عليه.
كما غادر لاعب خط وسط ريال مدريد أوريليان تشواميني الجلسة مبكرًا، على الرغم من أنه يُعتقد أن هذا جزء من نظام تعافيه بعد إصابة في القدم أجبرته على التغيب عن نهائي دوري أبطال أوروبا وحتى أن مشاركته في هذه البطولة كانت موضع شك.
ستكون بطولة أمم أوروبا 2024 هي البطولة الدولية الأولى لمبابي كقائد لفرنسا، واعترف اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بأنه لا يزال يعمل على التعامل مع مسؤوليته الجديدة.
وقال لـ Ouest-France : “ماذا أتوقع من نفسي؟ ساعد فريقي” . “أعتقد أنني مازلت أتعلم دوري كقائد. بصراحة، من الصعب أن أكون قائدًا رفيع المستوى. أنا أشغل مساحة كبيرة.
“أحاول أن أعطي أكبر قدر ممكن من الضوء للآخرين، بحيث يكون لكل شخص مساحة خاصة به، لأنني لن أفوز وحدي.
“أريد أن أكون سعيدًا أيضًا. فلتكن المجموعة سعيدة. ونحن نفوز بالطبع. ولهذا السبب نلعب. مع فرنسا، فزت بدوري الأمم وكأس العالم. لم يتبق لي سوى اليورو. النسخة الأخيرة كان الأمر صعبًا، لذا فإن الفوز بهذه البطولة سيمنحني متعة كبيرة”.